أكثر من 50+ أفضل أدوات تأهيل المستخدمين للبرمجيات كخدمة SaaS [Updated for 2024 & Categorized]

دعونا نواجه الأمر: بدون أدوات تأهيل المستخدمينلا يمكنك تقديم تجربة تأهيل رائعة للمستخدمين الجدد.
وبدون تجربة تأهيل رائعة، لن يتمكن المستخدمون لديك من تنشيط البرنامج وتفعيله.
ووفقًا لموقع TechCrunch، إذا لم يفهم المستخدمون برنامجك أثناء عملية التأهيل، فإن 77% منهم لن يعودوا مرة أخرى.
لهذا السبب قمنا بتجميع قائمة بأفضل 50 أداة مجانية ومدفوعة لتأهيل المستخدمين لمساعدتك على تحقيق أهداف تنشيط المستخدم ونمو المنتج والإيرادات.
وليس هذا فقط: من أجل راحتك، قمنا بتجميع الأدوات في 9 فئات حسب الأهداف المختلفة التي يمكنك تحقيقها باستخدامها – أدوات تدفق الاشتراك، وبرامج التأهيل داخل التطبيق، وأدوات تأهيل المستخدمين عبر البريد الإلكتروني، وتحليلات المستخدمين، وأدوات ملاحظات المستخدمين، ودعم العملاء، وأدوات النجاح، وما إلى ذلك. – ثم اقترحت مجموعة أدوات نموذجية.
لذلك إذا كنت مهتمًا بأي فئة معينة، فما عليك سوى الانتقال إلى الأقسام ذات الصلة على يسار هذه الصفحة!

خلاصة القول؛ والصورة

  1. أدوات الإعداد داخل التطبيق: Userpilot، Appcues، Intercom.
  2. أدوات تدفق التسجيل: Auth0;
  3. أدوات التأهيل عبر البريد الإلكتروني: Customer.io، User.com
  4. أدوات الدردشة داخل التطبيق: الدردشة المباشرة، دريفت.
  5. أدوات التأهيل عبر الفيديو: Loom؛ أدوات الندوات عبر الإنترنت: Sequel.io;
  6. أدوات التحليلات: Hotjar، Mixpanel، Heap، Userpilot.
  7. أدوات قاعدة المعرفة: Zendesk;
  8. أدوات التغذية الراجعة: Typeform، Userpilot (لـ NPS).
  9. أدوات دعم العملاء: فريش ديسك
  • لتبسيط عمليات تأهيل المستخدمين وتوفير التكاليف، ابحث عن الأدوات التي تتكامل مع بعضها البعض. ضع في اعتبارك أيضًا الأدوات التي تغطي العديد من حالات الاستخدام، مثل تأهيل المستخدمين داخل التطبيق وعبر رسائل البريد الإلكتروني، وتحليل بيانات العملاء، ومشاركة العملاء عبر الدردشة المباشرة.
  • فيما يلي بعض أدوات تأهيل المستخدمين التي تتكامل مع بعضها البعض بشكل أصلي:
  1. Userpilot (لتهيئة المستخدم داخل التطبيق)، و Intercom (لتهيئة المستخدم داخل التطبيق)، و Intercom (لتهيئة المستخدم عبر البريد الإلكتروني والدردشة داخل التطبيق)، و Amplitude أو Mixpanel أو Heap (لتحليلات المنتج المتعمقة)، جميعها تتكامل مع بعضها البعض لجعل عملية تهيئة المستخدم داخل التطبيق سلسة وقائمة على البيانات.
  2. Hotjar و Zendesk – لديهما تكامل أصلي يسمح لك بتقليل وقت استجابتك لملاحظات العملاء.
  3. Userpilotو Loom و Typeform – بحيث يمكنك بسهولة تضمين مقاطع فيديو تعليمية من Loom واستطلاعات Typeform في تدفق عملية التأهيل.
  • أمثلة على مجموعة الأدوات الكاملة لإعداد مستخدم SaaS على متن الطائرة:
  • مجموعة أدوات التأهيل “الكاملة” للمستخدمين لشركات البرمجيات كخدمة: OAuth (التسجيل) + Userpilot (تأهيل المستخدم داخل التطبيق، NPS) + Intercom (تأهيل المستخدم عبر البريد الإلكتروني، الدردشة داخل التطبيق) + Wistia (تأهيل المستخدم عبر الفيديو) + Sequel (ندوات عبر الإنترنت) + Typeform (الملاحظات) + Mixpanel/Amplitude/Heap (تحليلات سلوك المستخدم) + Zendesk (قاعدة المعرفة) + Fullstory (تسجيل الجلسات).
  • مجموعة أدوات تأهيل المستخدمين “MVP” للشركات الناشئة ذات الميزانية المحدودة: Auth0 (التسجيل – مجاني) + Intro.js (داخل التطبيق، مجانًا) + MailChimp (البريد الإلكتروني، مجانًا) + Loom (فيديو، مجانًا) + Ewebinar (ندوات عبر الإنترنت) + Typeform (استطلاعات الرأي، مجانًا) + Mixpanel (تحليلات، مجانًا) + Helpdesk (قاعدة المعرفة) + LogRocket (تسجيل الجلسات).

جرّب Userpilot وارتقِ بتجربة منتجك إلى المستوى التالي

أدوات تأهيل المستخدم داخل التطبيق

ربما تكون الأداة الأولى التي يجب أن تفكر فيها عند إنشاء مجموعة أدواتك التقنية لأدوات الإعداد هي أداة الإعداد داخل التطبيق.
تسمح لك هذه الأدوات ببناء جولات داخل التطبيق لتوجيه المستخدمين الجدد من خلال منتجك، وبالتالي تحسين فرصهم في
تنشيطهم (وتقليل
في اليوم الأول والأسبوع الأول). في هذا القسم، سنغطي
كلاً من أدوات تهيئة المستخدمين الذين لا يحتاجون إلى تعليمات برمجية حلول “الميزانية” الذاتية التي تتطلب الترميز.

برنامج تأهيل المستخدم داخل التطبيق بدون تعليمات برمجية + أدوات اختبار A/B

برنامج تأهيل المستخدمين داخل التطبيق

أداة تأهيل المستخدمين “الكل في واحد” – أداة تأهيل المستخدمين “الكل في واحد

لوحة معلومات المستخدم-المنتج-المنتج-المنتج-لوحة القيادة

لوحة معلومات استخدام المنتج في برنامج Userpilot

Userpilot هي أداة فعالة لإعداد المستخدم تساعدك على تحسين تنشيط المستخدم الجديد وتعزيز اعتماد المستخدم.
وهي تمكّنك من إنشاء تجارب مخصصة ومرنة وذات صلة بالسياق داخل التطبيق وجولات المنتج التي تستهدف شرائح مختلفة من المستخدمين – كل ذلك دون كتابة سطر من التعليمات البرمجية.
يمكنك أيضًا إنشاء تجارب تأهيل مختلفة داخل التطبيق وتشغيلها بسهولة من مجموعة متنوعة من “وحدات البناء” (أنماط واجهة المستخدم) مثل التدفقات , تلميحات الأدوات, قوائم المراجعةومراكز الموارد، واستطلاعات الرأي داخل التطبيق، وما إلى ذلك لكل مرحلة من مراحل رحلة العميل باستخدامه. يتيح لك برنامج Userpilot إنشاء جولات إرشادية تفاعلية أفضل من جولاتك التقليدية الخطية للمنتج، وتحسين عملية التأهيل بشكل كبير.
فيما يلي المزايا الرئيسية لبرنامج Userpilot مقارنةً بأدوات تأهيل المستخدمين داخل التطبيق الأخرى:

  • يمكنك إنشاء تجاربك التأهيلية مباشرةً فوق منتجك – باستخدام WYSIWYG مرئي (عبر ملحق Chrome).
    هذه هي أسهل طريقة لبناء تجارب تفاعلية للمستخدمين على متن الطائرة في السوق.
  • انسَ أمر ترميز التجارب داخل التطبيق: Userpilot هو حل لا يحتاج إلى ترميز، ولا يتطلب من مطوريك سوى تثبيت سطر من جافا سكريبت داخل تطبيقك وتنزيل امتداد كروم الذي يفتح لك أداة الإنشاء المرئي.
    لا تحتاج حتى إلى أن تطلب من مطوريك تمرير الأحداث داخل التطبيق عبر برنامج نصي – يمكنك ببساطة وضع علامة عليها في الواجهة الأمامية بنفسك.
  • أكبر مجموعة من أنماط واجهة المستخدم (الوسائط، والشرائح المنزلقة، وتلميحات الأدوات، ونقاط الاتصال، واللافتات) وتجارب التأهيل داخل التطبيق (قوائم التدقيق، والاستطلاعات المصغرة، واستطلاعات NPS، ومراكز الموارد داخل التطبيق) من أدوات تأهيل المستخدمين في السوق.
لا-باني-مُنشئ-مستخدم-مستخدم-طيار

منشئ برنامج Userpilot بدون رمز برمجي مع أنماط مختلفة لواجهة المستخدم

  • أداة NPS مدمجة واستطلاعات داخل التطبيق لجمع مشاعر المستخدمين وتحليلها حتى تتمكن من تحسين عملية الإعداد بناءً على بيانات حقيقية.
    يمكنك إضافة استطلاعات الرأي مباشرةً إلى سير عملية تأهيل المستخدم.
  • يسمح لك Userpilot بتتبع مجموعات من الأحداث داخل التطبيق مثل النقرات والتمرير وتعبئة النماذج، ثم تحليل جميع هذه التفاعلات في إطار الأحداث المخصصة الخاصة بك، والتي يمكن إنشاؤها بدون تعليمات برمجية أو استدعاءات واجهة برمجة التطبيقات.

  • التحليلات المتقدمة تحليلات المنتج وتحليلات التدفق داخل التطبيق لتحديد الأماكن التي يحتاج فيها المستخدمون إلى المساعدة (الاتجاهات + المسارات والمسارات والفئات).
    يمكن أن يساعدك ذلك على فهم المستخدمين بشكل أفضل وتحسين تجربة تأهيل المستخدمين.
تحليل مسار التحويل في برنامج Userpilot

تحليل مسار التحويل في برنامج Userpilot

  • التجزئة المتطورة التجزئة المتطورة تتيح لك ميزات تشغيل التجارب داخل التطبيق حسب السياق (يمكنك تقسيم المستخدمين بناءً على بيانات تعريف المستخدم، والتفاعل داخل التطبيق، والأحداث المخصصة، والنقرات، والنقرات، وتعبئة النماذج، واستجابات ملاحظات المستخدمين، ودرجات NPS، والمزيد)
  • يتيح لك Userpilot تحسين عملية الإعداد من خلال أداة الدعم داخل التطبيق(مركز الموارد) التي يمكنك إضافتها مباشرةً داخل تطبيقك.
    أضف أدلة داخل التطبيق، وفيديوهات تعليمية داخل التطبيق ، وامنح المستخدمين إمكانية الوصول للبحث في قاعدة المعرفة أو التواصل مع الدعم. لم تكن الخدمة الذاتية أسهل من أي وقت مضى.
بوابة الخدمة الذاتية للعملاء الخاصة بالمستخدم بايلوت

بوابة الخدمة الذاتية لعملاء Userpilot.

أفضل تهيئة للمستخدمين تكون سياقية وتحدث في المكان الذي يحتاج إليه المستخدمون، داخل تطبيقك.
أيضًا – Userpilot هي واحدة من أفضل أدوات تأهيل المستخدمين من حيث القيمة مقابل المال [انظر الأسعار هنا].
احجز موعداً للحصول على عرض توضيحي مع فريقنا واستعد لبناء أفضل تجارب تأهيلية شاهدها المستخدمون.

تسعير برنامج Userpilot

يتراوح سعر Userpilot الشفاف من 249 دولارًا شهريًا على مستوى المبتدئين إلى مستوى المؤسسة للشركات الكبيرة.
وعلاوة على ذلك، تتضمن خطة Userpilot للمبتدئين الوصول إلى جميع أنماط واجهة المستخدم، ويجب أن تتضمن كل ما تحتاجه معظم شركات البرمجيات كخدمة في السوق المتوسطة للبدء. تسعير برنامج Userpilot الجديد في أبريل 2024 لدى Userpilot ثلاث خطط مدفوعة للاختيار من بينها:

    • باقة المبتدئين: تبدأ باقة المبتدئين من 249 دولارًا شهريًا وتتضمن ميزات مثل التقسيم وتحليلات المنتجات وإعداد التقارير ومشاركة المستخدمين وملاحظات NPS والتخصيص.
    • النمو: تبدأ باقة النمو من 749 دولاراً شهرياً وتتضمن ميزات مثل مراكز الموارد، والمحفزات المتقدمة القائمة على الأحداث، وعلامات غير محدودة للميزات، وتوطين المحتوى المدعوم بالذكاء الاصطناعي، وخيارات الاستضافة في الاتحاد الأوروبي، ومدير مخصص لنجاح العملاء.
    • المؤسسة: تستخدم خطة المؤسسة تسعيرًا مخصصًا وتتضمن جميع الميزات من Starter + Growth بالإضافة إلى الأدوار/الأذونات المخصصة، والوصول إلى عمليات التكامل المميزة، والدعم المتميز، والدعم المخصص، والعقد المخصص، واتفاقية مستوى الخدمة SLA، وSAML SSO، وسجلات النشاط، والتدقيق الأمني، والامتثال (SOC 2/GDPR).

جرّب Userpilot وارتقِ بتجربة منتجك إلى المستوى التالي

أبكيس

لوحة معلومات التطبيق Appcues هي أداة أخرى لإعداد المستخدم بدون تعليمات برمجية تساعد الفرق غير التقنية على تتبع وتحليل استخدام المنتج.
يمكنك نشر جولات وإعلانات واستطلاعات إطلاق داخل التطبيق.
على عكس Userpilot، فإن الوظائف محدودة للغاية إذا كنت تستخدم الخطط الأساسية (في خطة “Essentials”، بدءًا من 299 دولارًا شهريًا، ليس لديك قوائم مراجعة أو أدوات إطلاق داخل التطبيق، ويمكنك إنشاء 5 شرائح مستخدمين فقط اعتادت Appcues على توفير قوالب للإعداد، مما جعل من السهل استخدام الأداة.
ومع ذلك، فقد وفرت طريقة محددة مسبقاً للتفكير في التهيئة مع وجود سعر أعلى من برامج التهيئة الأخرى.
اعتبارًا من وقت كتابة هذا التقرير (أوائل عام 2023)، قامت Appcues بإزالة قوالب الإعداد – دون استبدالها بالفعل بحل آخر.
تسمح لك Appcues بتصميم تدفقات الإعداد الخاصة بك بسهولة.
إن طريقة بناء جولات المنتج وغيرها من الاتصالات داخل التطبيق مع المستخدمين في Appcues هي نفسها الموجودة في Userpilot – عبر ملحق Chrome، مما يسمح لك بالبناء مباشرةً فوق منتجك (هذا ليس هو الحال بالنسبة لكل أداة – انظر تفصيل أكثر تفصيلاً أدوات تأهيل المستخدمين داخل التطبيق هنا.) فيما يلي بعض فوائد استخدام Appcues:

      • الوصول إلى واجهة مستخدم سهلة الاستخدام يمكن لأي شخص في الفريق التعامل معها لإنشاء تدفقات داخل التطبيق دون الحاجة إلى الترميز.
      • يعد إنشاء جولة منتج في Appcues أمرًا سهلاً نسبيًا.
        ما عليك سوى فتح امتداد كروم الخاص بهم على تطبيقك والبدء في بناء تجاربك داخل التطبيق باستخدام محرر WYSIWYG.
        ما عليك سوى تحديد نمط واجهة المستخدم وتخصيصه “مباشرةً”، أو الإشارة إلى العناصر التي تريد إلحاق تلميحات الأدوات الخاصة بك بها على سبيل المثال.
      • في السابق كان الأمر أسهل – كنت تختار أحد القوالب، وكانت هذه القوالب تنشئ لك جولة المنتج بشكل أساسي، وكان كل ما تحتاجه هو تخصيص كل خطوة.
        هذا كان يحد من خيارات التخصيص ولكنه كان مفيداً للمبتدئين.
        لا نعرف ما إذا كانت Appcues تخطط لإعادة القوالب الخاصة بها.
      • يمكنك أيضًا إنشاء قوائم مرجعية باستخدام Appcues(غير متوفرة في خطة Essentials) ومطالبة المستخدمين باتخاذ إجراء.
        هذه لا بأس بها ولكن لها وظائف محدودة (لا يمكن تشغيل وظائف JS، أو إضافة عناصر التلعيب) مقارنة بالبدائل، مثل Userpilot.
      • تتبّع تفاعل واجهة المستخدم باستخدام مستكشف الأحداث الذي يتيح لك وضع علامات على العناصر بدون ترميز.

أنشئ شرائح مستخدمين مخصصة (حتى 5 شرائح في خطة Essentials) استنادًا إلى خصائص المستخدم أو التدفقات أو التفاعلات أو الأحداث التي تقوم بإعدادها في مستكشف الأحداث.

تسعير التطبيقات

يبدأ سعر Appcues من 249 دولاراً شهرياً، حيث تقدم المنصة ثلاثة مستويات متميزة – الأساسيات والنمو والمؤسسات.
يمكن أن تختلف التكلفة الإجمالية اعتماداً على عدد المستخدمين النشطين شهرياً (MAU).
على سبيل المثال، تبدأ الباقة الأساسية بسعر 249 دولارًا شهريًا ل 2500 مستخدم نشط شهريًا ولكنها تقفز إلى 299 دولارًا ل 5000 مستخدم نشط شهريًا. إليك لمحة مفصلة عن مستويات الأسعار المختلفة:

  • الأساسيات: وهي الفئة الأساسية التي تبدأ من 249 دولاراً شهرياً.
    وتتضمن 3 تراخيص مستخدمين وتتيح لك إضافة ما يصل إلى 5 شرائح جمهور.
    لا تتوفر بعض أنماط واجهة المستخدم، مثل قوائم المراجعة، ومنصات التشغيل، ودعم CSS المخصص.
    دعم العملاء متاح فقط من خلال البريد الإلكتروني.
  • النمو: يبدأ سعر هذه الفئة من 879 دولارًا شهريًا (لـ 2500 مستخدم نشط شهريًا) وتتضمن 10 تراخيص للمستخدمين.
    يمكنك استهداف شرائح غير محدودة من الجمهور واستخدام مجموعة كاملة من أنماط واجهة المستخدم.
    بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الوصول إلى حزمة التكاملات المميزة، والتي تتضمن التكامل مع Slack وSalesforce وMarketo وZendesk.
  • المؤسسات: هذا هو المستوى الأكثر امتلاءً بالميزات ويتضمن عناصر تحكم أمنية قوية مثل الوصول المستند إلى الأدوار وسجلات الأنشطة.
    وهي أيضاً الفئة الوحيدة التي تأتي مع دعم متعدد الحسابات ودعم التوطين.
    وإلى جانب الدعم عبر البريد الإلكتروني والهاتف، ستحصل أيضاً على مدير مخصص لنجاح العملاء ومدير تنفيذ تقني.
    الأسعار متاحة عند الطلب.

تأتي جميع الخطط الثلاث مع نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يومًا، حيث يمكنك اختبار عدد غير محدود من التدفقات وتتبع ما يصل إلى 5 أحداث.
يمكنك تمديد الفترة التجريبية لمدة 14 يومًا أخرى عن طريق تثبيت Appcues SDK في تطبيقك.
بالإضافة إلى ذلك، لا تحتاج إلى بطاقة ائتمان للتسجيل في الإصدار التجريبي المجاني.
ضع في اعتبارك أن خطط التسعير المذكورة أعلاه تنطبق على تطبيقات الويب.
أما أسعار Appcues Mobile فهي متاحة عند الطلب.
وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن Appcues أغلى من بعض أدوات تبني المنتجات الأخرى المتاحة في السوق، بما في ذلك Userpilot.
على سبيل المثال، تتيح لك الفئة الأساسية (Starter) من Userpilot إضافة ما يصل إلى 10 شرائح من الجمهور وتتضمن مجموعة كاملة من أنماط واجهة المستخدم.

بيندو

Pendo هي منصة شاملة للتبني الرقمي تشتهر بجمعها بين ميزات تأهيل المستخدمين مع أداة تحليلات المنتجات، والتعليقات داخل التطبيق، وميزات تبني المنتج.
وهي تلبي احتياجات المستخدمين من المؤسسات في المقام الأول، وربما تمتلك التحليلات الأكثر تقدماً من بين جميع الأدوات التي نتناولها في هذه المقالة. ولكن كل ذلك يأتي بثمن.
على الرغم من السعر ومنحنى التعلم الحاد، إلا أن Pendo لديه بعض الإيجابيات مقارنة بمنافسيه:

  • تشتهر Pendo بأدواتها التحليلية الجيدة وسهلة الاستخدام مثل المسارات والاحتفاظ والمسارات. (اعتبارًا من الربع الأول من عام 2023، سيكون لدى Userpilot نفس ميزات التحليلات، مع وظائف أكثر قوة).
    ولكن قد لا يكون ذلك ضرورياً إذا كنت تبحث عن برنامج جولات فقط.
  • لدى Pendo أداة تخطيط منتج قابلة للمشاركة لتنظيم ملاحظات العملاء وتحديد أولويات الميزات عالية القيمة.
    تساعد في الحفاظ على توافق الفرق مع دليل تخطيط الميزات المشتركة.
  • يعمل على تطبيقات الويب وتطبيقات الجوال، لذا إذا كنت بحاجة إلى كليهما، فقد يكون هذا خيارًا جيدًا لك.

كما أن لها العديد من الجوانب السلبية: من المثير للدهشة بالنسبة لأداة توجيه المنتج والتفاعل التي تدعي أنها “الكل في واحد” أنه لا يمكنك العمل مباشرةً على تحليلات المستخدم من Pendo في Pendo، وذلك لأن Pendo لا يسمح لك باستهداف المستخدمين المقسمين حسب الأحداث داخل التطبيق باستخدام الأدلة داخل التطبيق التي أنشأتها معه.
إليك قائمة مختصرة بسلبيات Pendo:

  • لا يسمح لك بتشغيل التجارب بناءً على الأحداث داخل التطبيق أيضًا. ربما يكون هذا بسبب الديون التقنية – ولكنه يجعل تحليلات Pendo غير قابلة للتنفيذ إلى حد كبير.
  • يقدم Pendo عناصر تأهيل محدودة، مما يعني أنه لا يمكنك دائمًا إنشاء أفضل تجربة للمستخدمين.
    إذا كنت تريد قوائم مراجعة، فلا يمكن الوصول إليها إلا من مركز الموارد، وهو ما يتعارض مع الغرض من وجودها في المقام الأول.
  • أسعار Pendo متاحة لك فقط إذا طلبت عرض أسعار.
    لا تُدرج الشركة الأسعار على موقعها الإلكتروني للمستويات الأعلى.
    ومع ذلك، تشير بعض المراجعات إلى أن أسعارها تبدأ من 20,000 دولار إلى 25,000 دولار سنوياً لمنتج واحد، وحوالي 50,000 دولار سنوياً لحزمة المستوى المتوسط. قد يكون هذا هو الجانب السلبي الأكبر لـ Pendo.

إذا كنت تبحث عن أداة تعرض لك تحليلات المستخدم في الوقت الفعلي وتسمح لك بتشغيل التجارب داخل التطبيق بناءً على الأحداث داخل التطبيق وسلوك المستخدم في الوقت الفعلي – يقدم Userpilot هذه الميزات (وبسعر أقل أيضًا).

تسعير بيندو

لا يتم تقديم أسعار خطط Pendo المدفوعة إلا على أساس عرض الأسعار ولا توجد نطاقات أسعار مدرجة على الموقع الإلكتروني للحل.
ومع ذلك، ذكرت بعض المراجعات أن الأسعار تبدأ من 20,000 دولار سنوياً لمنتج واحد وأكثر من ضعف ذلك للخطط الأعلى.
لدى Pendo خطتان مدفوعتان وإصدار مجاني واحد يقتصر على 500 MAUs مما يجعلها في متناول الشركات الناشئة ولكن يصعب توسيع نطاقها على المدى الطويل.
فيما يلي الاختلافات بين كل خطة من خطط Pendo:

  • بيندو فري: يمكن للنسخة المجانية من Pendo أن تستوعب 500 مستخدم MAUs، وتحتوي على ميزات مثل لوحات معلومات التحليلات الأصلية، ووضع علامات على الميزات، وتتبع الأحداث، والتجزئة، واستطلاعات NPS (مع علامة Pendo التجارية)، وتقارير التحليلات، والأدلة داخل التطبيق.

  • النمو: صُممت خطة النمو من Pendo لتُستخدم في تطبيق ويب أو تطبيق جوال واحد، ولكنها يمكن أن تستوعب عددًا مخصصًا من المستخدمين MAUs.
    وهي تتضمن ميزات مثل لوحات معلومات التحليلات الأصلية، والأدلة داخل التطبيق، واستطلاعات NPS وتتبع الاستجابة، ودعم العملاء.
  • المحفظة: تستهدف خطة Pendo’s Portfolio العملاء الذين يرغبون في استخدام الأداة لعدة تطبيقات ويب و/أو تطبيقات جوال.
    تتضمن الميزات إمكانات التجربة الإرشادية، ولوحات المعلومات التنفيذية عبر التطبيقات، وإعداد تقارير الرحلة عبر التطبيقات، والوصول إلى نتائج تفاعل المنتج.

إرشاد المستخدم

UserGuiding هي أداة منخفضة التكلفة ومبتدئة لاعتماد المنتج تقدم مجموعة من الميزات لمساعدة الشركات على تأهيل عملاء جدد وتعزيز اعتماد المنتج.
يتفوق UserGuiding في بناء تجارب تأهيل بسيطة للمستخدمين.
فهو يتضمن أداة إنشاء بدون رموز، وخيارات تجزئة، وأنماط واجهة مستخدم سهلة الإضافة مثل النقاط الساخنة، وتلميحات الأدوات، والنماذج.
على الرغم من أنه يحتوي أيضًا على بعض الأشياء الجيدة الأخرى مثل مركز الموارد والتحليلات، إلا أن أهم ما يميز هذا المنتج هو أداة إنشاء تدفق الإعداد.
إذا كان كل ما تبحث عنه هو طريقة سهلة نسبيًا لإنشاء تدفقات بسيطة للتهيئة الداخلية، فقد يكون هذا خيارًا رائعًا بالنسبة لك.
ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يبحثون عن المزيد من التحليلات أو التخصيص أو عمليات التكامل المعقدة أن يبحثوا في مكان آخر.
كأداة تأهيل بدون رمز برمجي، يحتوي UserGuiding على العديد من الميزات التي ستساعدك على إنشاء تدفقات تأهيل لعملائك الجدد وتوجيههم طوال رحلتهم.
إليك ما ستحصل عليه عند بدء استخدام UserGuiding:

      • أنشئ عروضاً تفاعلية للمنتج دون إزعاج المطورين لديك لأنها خالية تماماً من التعليمات البرمجية.
      • أنشئ قوائم مرجعية للإعداد ودفع العملاء إلى نقطة التفعيل من خلال التخلص من التخمين بشأن الخطوة التالية التي يجب أن تكون.
      • استخدم مجموعة متنوعة من أنماط واجهة المستخدم، مثل تلميحات أدوات قوائم المراجعة، والإعلانات المشروطة، والإعلانات المنزلقة، لتوجيه التجربة المناسبة داخل التطبيق إلى الشخص المناسب في الوقت المناسب في رحلة المستخدم.
      • أضف رموزًا تعبيرية أو صورًا متحركة أو صورًا أو مقاطع فيديو لتخصيص تدفقات الإعداد وجعلها تتوافق مع علامتك التجارية.
التسعير الإرشادي للمستخدم

لدى UserGuiding ثلاث خطط للاختيار من بينها، تستهدف مجموعة من أحجام الأعمال من الشركات الناشئة إلى الشركات.
فيما يلي تفاصيل أسعار UserGuiding المحددة:

  • الباقة الأساسية: تبلغ تكلفتها 129 دولارًا شهريًا، وتستهدف الباقة الأساسية الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة.
    الباقة الأساسية محدودة للغاية لأنها تضع حدًا أقصى لحسابك باستطلاع واحد نشط وقائمتي مراجعة نشطتين وما لا يزيد عن 2,500 وحدة MAU.
    وتشمل الميزات:

    • الوصول إلى ميزات تعريف المستخدم.
    • التكامل مع Google Analytics و HubSpot و Intercom وغيرها.
    • دعم البريد الإلكتروني والدردشة.
    • سمة قابلة للتخصيص (سمة واحدة فقط).
  • احترافية: تبلغ تكلفة الباقة الاحترافية 4 أضعاف تكلفة الباقة الأساسية تقريبًا بسعر 499 دولارًا شهريًا.
    ومع ذلك، فهي تزيد من السعة بشكل كبير إلى 20,000 وحدة MAU وتحسن جودة دعم العملاء الذي ستتلقاه.
    تتضمن الميزات:

    • إزالة العلامة التجارية لـ UserGuiding.
    • توطين اللغة.
    • وصول كامل لدعم العملاء.
    • خمسة مقاعد لأعضاء الفريق.
    • خمسة قوالب قابلة للتخصيص.
    • أدلة وقوائم مراجعة غير محدودة.
  • الشركات: تبدأ الاشتراكات في باقة الشركات من 999 دولاراً شهرياً.
    بالطبع، هذا السعر المرتفع يأتي مع نصيبه العادل من مزايا الشركات.
    تتضمن الميزات:

    • اتفاقية مستوى الخدمة (SLA) + اتفاقية معالجة البيانات (DPA).
    • ما يصل إلى 10 استطلاعات نشطة.
    • سعة MAU مخصصة بناءً على احتياجاتك.
    • مقاعد غير محدودة لأعضاء الفريق.
    • سمات غير محدودة قابلة للتخصيص.

جولات منتجات الاتصال الداخلي

  • من المحتمل أنك على دراية بالفعل بـ Intercom، منصة التسويق والتفاعل التخاطبي والمحادثة، والمعروفة أيضًا ببرنامج جولات المنتجات.
    حسنًا، لديهم أيضًا وظيفة إضافية تسمى Intercom Product Tours

.برنامج جولات المنتجات: جولات المنتجات بالاتصال الداخليالمصدر : intercom.com

  • لا تفهمني بشكل خاطئ.
    منتج Intercom رائع.
    لكن Intercom Product Tours مناسب فقط لجولات المنتجات الأساسية حقًا، كما ناقشنا في مدونة سابقة.
  • إنه يدعم فقط الإعداد الخطي – أي سلسلة من لوحات المعلومات غير التفاعلية كما في الصورة أعلاه، وليس جولات تفاعلية للمنتج:جولة في المنتج شبكة GAN للاتصال الداخلي الخطي

تجربة المستخدم بسيطة جدًا، مما يحدّ من مدى ملاءمة الإشارات المقدمة للسياق.
على سبيل المثال، لا توجد نماذج، أو شرائح، أو قوائم مراجعة، أو نقاط ساخنة.
إذا كنت تدعم حالات استخدام متعددة وشرائح متعددة من الجمهور، أو إذا كان منتجك يحتوي على الكثير من الوظائف المختلفة، فإن هذا النهج الذي يناسب الجميع يمثل مشكلة.
لا يدعم Intercom Product Tours اختبار A/B.
إذن كيف يمكنك معرفة ما إذا كان يمكن تحسين عملية الإعداد لديك؟ لا يوجد اختبار أب في الاتصال الداخلي

      • على الرغم من أنه يدّعي أنه لا يحتوي على أكواد، إلا أن التصميم الذي يمكنك استخدامه بدون ترميز CSS محدود للغاية.
        إذا كنت تريد تحكمًا كاملًا في الشكل والمظهر، ستحتاج إلى مطور ويب في هذه الحالة.

أخيرًا، لا تتوفر Intercom Product Tours إلا كإضافة إلى منتج Intercom الرئيسي.
أي أنه لا يمكنك شراؤها بشكل منفصل – عليك إنفاق ما لا يقل عن 149 دولارًا إضافيًا شهريًا على الأقل بالإضافة إلى اشتراكك في Intercom.

مزايا الاتصال الداخلي

      • إذا كنت من مستخدمي Intercom المتعصبين واحتياجاتك في الإعداد بسيطة، فهو يتكامل بسلاسة مع بقية أدواتهم
      • تبدو مقاطع الفيديو بدون إطار رائعة!

سلبيات الاتصال الداخلي

      • جولات خطية فقط، لا يوجد تفاعل حقيقي
      • نطاق محدود من تجارب المستخدمين
      • يتطلب التصميم ترميزًا – يمكنك دائمًا معرفة ما إذا كان شخص ما يستخدم برنامج Intercom لجولات المنتجات، لأن جولات المنتجات تبدو دائمًا متشابهة نوعًا ما…
      • قد تبدو أسعار نقطة الدخول جذابة، ولكنها تزداد بشكل حاد مع تزايد عدد المستخدمين لديك.
        لا توجد أسعار شفافة على موقع Intercom الإلكتروني.

تسعير جولة منتجات الاتصال الداخلي

تُعد جولات منتجات Intercom بمثابة إضافة لذا لا يمكنك الحصول عليها إلا إذا كان لديك اشتراك معهم بالفعل.
(من المعروف أن خطط تسعير Intercom معقدة وصعبة التنقل فيها).
تبدأ خطة Starter الأساسية من 74 دولارًا أمريكيًا وسيتعين عليك دفع 199 دولارًا شهريًا لميزة جولات المنتج.

حلول تأهيل المستخدمين “DIY” (تتطلب الترميز)

نحن نتفهم أنه لا يمكن لكل شركة ناشئة أن تشتري برنامج تأهيل المستخدم المريح (ولكن باهظ الثمن) بدون ترميز، وقد تحتاج إلى ترميز الأدلة الإرشادية لعملية تأهيل المستخدم بنفسها.
دعنا نلقي نظرة على بعض مكتبات js التي يمكن أن تساعد في ذلك.

INTRO.js (مجاني)

مقدمة  يسمح لك دليل Intro.js، وهو دليل جافا سكريبت، بتسخير هذا المبدأ من خلال السماح لك بإدراج شريط تقدم في تدفق الإعداد، وجعل المستخدمين يعبرون خط النهاية بالفعل.

Shepherd.js

 

Shepherd.js مكتبة Shepherd.js هي مكتبة جافا سكريبت أخرى لإنشاء جولات على المنتجات قابلة للتخصيص بشكل كبير وتساعدك في عملية إعداد المستخدم.
إنها تقوم بشكل أساسي بكل ما تقوم به Intro.js، لكنها لا تزال قيد التحديث والعمل، على عكس Intro.js على ما يبدو (لديها الكثير من المشكلات المفتوحة على GitHub التي لا يستجيب لها أحد …). يجب أن تختار حلاً مفتوح المصدر لإعداد المستخدم الذي يمكن أن يقدم لك الدعم عندما تحتاج إليه.

أدوات تدفق التسجيل – لإزالة الاحتكاك من عملية تأهيل المستخدمين

إذا كنت لا تريد أن تخسر المستخدمين قبل أن يقوموا بالتسجيل في منتجك، فيجب أن يكون تدفق الاشتراك الخاص بك خاليًا من الاحتكاك قدر الإمكان.
ويمكن تحقيق ذلك من خلال تسجيل الدخول الأحادي.
تسجيل الدخول الأحادي (SSO) هو خاصية للتحكم في الوصول إلى أنظمة برمجيات متعددة ذات صلة ولكنها مستقلة.
باستخدام هذه الخاصية، يقوم المستخدم بتسجيل الدخول بمعرف واحد وكلمة مرور واحدة للوصول إلى نظام متصل.
لطالما كان ملء استمارات تسجيل الدخول والتسجيل الطويلة والمفصلة أمراً مملاً ومستهلكاً للوقت.
لا أحد يحب ذلك!
أثناء بناء التجربة داخل التطبيق، يمكنك إضافة SSO بحيث يكون لدى المستخدمين عدد أقل من النماذج لملئها.
يمكنك الحصول على مثل هذا النوع من أدوات التفويض الخالية من الاحتكاك لتبسيط تدفق عملية تأهيل المستخدمين مع الشركات التالية:

AuthO (مجاناً)

يوفر AuthO منصة مصادقة وتفويض عالمية لكل من منصات وتطبيقات الويب والهواتف المحمولة.
عندما نتحدث عن تأهيل المستخدمين، فإن AuthO لن يساعدك فقط على تحسين تحويلات الاشتراك من خلال حلول تسجيل الدخول البسيطة، ولكنه سيؤمن أيضًا واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بك ويمنع عمليات تسجيل الدخول الضارة. باستخدام AuthO، ستقلل الوقت اللازم للمستخدمين لإكمال عملية التسجيل والتقاط بياناتهم والاحتفاظ بها بشكل آمن.
يدعم AuthO جميع لغات البرمجة، لذلك لا يهم إذا قمت ببناء تطبيقك بلغة C# أو Java أو Angular.
وهو يستند إلى نموذج فريميوم ويبدأ من 0 دولار شهريًا إلى 850 دولارًا شهريًا لـ 50.000 مستخدم نشط منتظم. نظرًا لمرونته ونموذجها المجاني، فإن AuthO مناسب لكل من الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة.

أدوات التأهيل عبر البريد الإلكتروني

حتى عندما يكون لديك عملية تأهيل رائعة داخل التطبيق، لا تزال عملية التأهيل عبر البريد الإلكتروني باستخدام أدوات أتمتة البريد الإلكتروني ضرورية في تأهيل المستخدمين.
عمليات التحقق من البريد الإلكتروني، أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات، أو إرسال الفواتير، أو محاولة إعادة إشراك المستخدمين الذين لم يسجلوا الدخول لبضعة أيام، أو إرسال قائمة من الروابط للقراءة – يمكن القيام به فقط عبر البريد الإلكتروني. تمامًا مثل الكثير من دعم المزامنة.
لذا دعنا نرى ما هي أدوات البريد الإلكتروني الأفضل لتحسين تجربة إعداد المستخدم.

التنقيط

التنقيط أداة شائعة في التجارة الإلكترونية، ولكن يمكن استخدامها أيضًا لإنشاء رسائل بريد إلكتروني تأهيلية.
سوف يرسل رسائل بريد إلكتروني تستند إلى المشغلات التي تصل مباشرةً إلى البريد الوارد دون الانتقال إلى قناة الترويج (إذا كان المستخدم يستخدم Gmail).
يسمح لك Drip بتجاوز رسائل البريد الإلكتروني الأساسية وإنشاء عمليات أتمتة مختلفة لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بإعداد المستخدمين، والتسويق متعدد القنوات، وحملات البريد الإلكتروني.
ويوفر لك تحليلات متعمقة ورؤى حول كل عميل تجريبي حتى تتمكن من اتخاذ إجراءات لتحسين التحويلات والاحتفاظ بالمستخدمين. إن أهم شيء في بناء تجارب رائعة لإعداد المستخدمين هو التخصيص، وهذا بالضبط ما يتيح لك Drip القيام به.
يمكنك تخصيص كل تسلسل لإرسال البريد الإلكتروني الخاص بك ليناسب اهتمامات المستخدمين وتجاربهم واحتياجاتهم.
يبدأ سعر Drip من 49 دولارًا شهريًا مقابل وجود 2500 مستخدم في قائمتك ثم يقفز إلى 122 دولارًا لما يصل إلى 5000 شخص.

Customer.io

العميل  تُعد رسائل البريد الإلكتروني التي يتم تشغيلها من خلال إجراءات المستخدم في منتجك بديلاً أفضل للحملات القائمة على الوقت.
واعتمادًا على ما يفعله العملاء (أو لا يفعلونه) أثناء الإعداد، يمكنك إرسال البريد الإلكتروني المناسب في الوقت المناسب.
يمكّنك Customer.io من تقسيم المستخدمين بناءً على الأحداث في الوقت الفعلي وإرسال رسائل بريد إلكتروني مخصصة كجزء من عملية تأهيل المستخدم متعدد القنوات. يعد Customer.io أداة أكثر تكلفة قليلاً لإرسال حملات التنقيط.
إنه أمر رائع لحاجتك لبدء التأهيل والتحويل والاحتفاظ بجمهورك. ما يميّز Customer.io عن Intercom وDrip، هو قدرته على إرسال إشعارات فورية ورسائل نصية قصيرة وبيانات في الوقت الفعلي لكل عميل.
مع Customer.io، يمكنك الاطلاع على كل ما تريده عن عملائك – بدءًا من بعض الأشياء الكلاسيكية مثل وقت وصفحة الصفحة التي زاروها إلى الأحداث المخصصة الخاصة بك.
كما يسمح لك بإرسال البريد الإلكتروني المناسب إلى العميل المناسب في الوقت المناسب اعتماداً على ما يفعلونه أو لا يفعلونه أثناء تجربة إعداد المستخدم. تكلف حزمة Customer.ioالأساسية 150 دولارًا شهريًا، ويمكنك الحصول على ما يصل إلى 12.000 عميل في قائمتك.
إذا كنت في مرحلة مبكرة من عملك، فإن Customer.io بسبب أسعاره ربما لا يكون الخيار الأفضل بالنسبة لك – ولكن مع نموك، يمكن أن يصبح مفيدًا لعملك أكثر مما تعتقد.

الاتصال الداخلي

Intercom هو حل “الكل في واحد” للتأهيل الشامل المعروف جيدًا والذي يوفر التأهيل عبر البريد الإلكتروني، والدردشة المباشرة، وأدوات نجاح العملاء، والتأهيل داخل التطبيق.
كما هو الحال مع كل أداة “الكل في واحد” – قد لا تكون الأداة الأفضل في أي من هذه الوظائف، ولكنها تربط جميع جوانب الإعداد بسلاسة في أداة واحدة.
في هذا القسم، دعنا نلقي نظرة على وظيفة التأهيل عبر البريد الإلكتروني.
يتيح لك Intercom رؤية كل من رسائل البريد الإلكتروني والرسائل داخل التطبيق في صندوق وارد واحد، بالإضافة إلى تشغيل رسائل البريد الإلكتروني بناءً على شرائح المستخدمين والأحداث داخل التطبيق: تبدأ الباقة التي تتيح لك القيام بكل ذلك (بخلاف باقة بدء التشغيل) من 199 دولاراً شهرياً.

User.com

User.com
User.com هو برنامج أتمتة تسويق متكامل لتحويل زوارك إلى عملاء سعداء.
يتيح لكUser.com جمع معلومات عن عملائك المحتملين، والتواصل معهم عبر الدردشة المباشرة وروبوتات الدردشة، وجمع معلومات الاتصال باستخدام النوافذ المنبثقة، وإرسال رسائل بريد إلكتروني ورسائل نصية قصيرة تلقائية وغير ذلك الكثير.
تسهّل هذه الأداة إنشاء مسارات آلية حيث يمكنك تحديد اللحظات التي يتلقى فيها العملاء المحتملين الرسائل.
سيوفر لك الوقت ويضمن لك اتساق اتصالاتك.
متوفرة الآن في حزمة المبتدئين المجانية – مجانية 100%، وتتضمن وحدات مثل الدردشة وإدارة علاقات العملاء وقاعدة المعرفة والتقويم.

تسعير User.com

كوم نموذج تسعير “الدفع حسب الاستخدام”، حيث يتم حساب الأسعار بناءً على عدة معايير مختلفة:

MailChimp

موقع Mailchimp الإلكتروني

MailChimp هو واحد من أشهر وأقدم مزودي خدمة البريد الإلكتروني للشركات الصغيرة والمتوسطة.
في السنوات القليلة الماضية، تطورت Mailchimp من منصة بريد إلكتروني إلى مركز لتسويق الشركات الصغيرة والمتوسطة.
هناك أدوات إنشاء الصفحات المقصودة، ومنشئو مواقع الويب، وأدوات الجدولة الاجتماعية، وأدوات الأصول الإبداعية.
يتيح لك Mailchimp ليس فقط إنشاء حملات بريد إلكتروني منتظمة وإرسال رسائل بريد إلكتروني عادية، ولكن أيضًا “رحلات العملاء” – رسائل بريد إلكتروني قائمة على المشغلات تدعم عملية تأهيل المستخدمين.
كما يتيح لك أيضًا رسائل البريد الإلكتروني للمعاملات عبر البريد الإلكتروني

تسعير MailChimp:

تسعير Mailchimp

SendinBlue (مجاني)

تُمكِّن SendinBlue الشركات من بناء العلاقات وتنميتها من خلال الحملات التسويقية ورسائل المعاملات وأتمتة التسويق.
تجمع منصتهم بين مجموعة قوية من خدمات البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة ضمن حل واحد سهل الاستخدام.
تسمح لك SendinBlue بإرسال رسائل بريد إلكتروني للمعاملات ورسائل نصية قصيرة مع توصيل مُحسَّن وموثوق به وتحليلات وتقارير مفصلة.
يمكنك إنشاء أنواع مختلفة من الجماهير بناءً على تفاصيل جهات الاتصال أو الأحداث المخصصة الخاصة بك. يمكنك دمج حسابك SendinBlue مع أدوات مختلفة مثل WordPress و Salesforce و Google Analytics و Zapier و Intercom و WooCommerce وغيرها الكثير.
من خلال خطته المجانية مدى الحياة، يمكنك إرسال ما يصل إلى 300 رسالة بريد إلكتروني يوميًا، بينما يمكنك إرسال ما يصل إلى 40.000 رسالة بريد إلكتروني شهريًا، بدون حد يومي، مقابل 25 دولارًا شهريًا.

تسعير Sendinblue

GetResponse

أتمتة البريد الإلكتروني في getresponseلقد أصبحت GetResponse في السنوات الأخيرة اسماً مألوفاً في مجال إعداد البريد الإلكتروني SaaS.
فبالإضافة إلى التسويق عبر البريد الإلكتروني، والعناوين التلقائية، والصفحات المقصودة، وأتمتة التسويق، والندوات عبر الإنترنت، والردود التلقائية، والندوات عبر الإنترنت، والردود التلقائية، توفر أيضاً أدوات تسويق للمؤسسات.

تسعير Getresponse

أدوات إعداد الفيديو على متن الطائرة

فيديو توضيحي + أدوات فيديو توضيحية + أدوات فيديو تأهيلية

تجعل مقاطع الفيديو التعليمية مع وجود إنسان حقيقي وراءها، من السهل على المستخدم المشاركة.
يمكن تضمين ذلك في جولاتك الأولية للمنتج (على سبيل المثال في شاشة الترحيب – هنا مدمج في Userpilot) أو أثناء عرض ميزات معينة. فيديو شاشة الترحيب بالمستخدم الطيار فيديو ترحيبي  فهو لا يتيح لك إضافة تلك اللمسة الإضافية من التخصيص لمنتجك فحسب، بل سيجعل التعلم أكثر جاذبية من خلال تقسيم العمليات المعقدة.
يؤدي إدراج فيديو في رسالة بريد إلكتروني تسويقية تمهيدية إلى زيادة معدلات النقر إلى الظهور بنسبة 96%.

ويستيا (مجاني):

الصفحة الرئيسية لويستيا تتيح لك Wistia، وهي منصة استضافة الفيديو للأعمال، إمكانية جلب قوة الفيديو إلى أي قسم من أقسام عملك – وهي مفيدة بشكل خاص لإعداد المستخدمين. فهي تتيح لك إنشاء مقاطع فيديو احترافية وتسجيلها وتحريرها وتوزيعها في دقائق.
يمكنك تخصيص نمط الفيديو الخاص بك ليناسب هويات علامتك التجارية، وإضافة اشتراكات البريد الإلكتروني، والعديد من العبارات المختلفة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراءات، وغيرها الكثير. فهي تساعدك على الاستفادة من قوة التخصيص من خلال تضمين فيديو عن طريق تشغيل تطبيقك أثناء العمل.
ستساعدك تحليلات الفيديو الخاصة بهم على معرفة أين ينخفض انتباه المستخدمين من خلال الحصول على رؤى حول كيفية تفاعلهم مع مقاطع الفيديو الخاصة بك في كل ثانية.

تسعير Wistia

تسعير الويستيا  تبدأ خطة تسعير Wistia بـ 19 دولارًا شهريًا لإنشاء ومراقبة ما يصل إلى 20 مقطع فيديو شهريًا ثم تقفز إلى 79 دولارًا شهريًا لـ 50 مقطع فيديو.
إذا كنت في مرحلة مبكرة من عملك، فإن خطتهم المجانية يمكن أن تساعدك بالتأكيد على إنشاء مقاطع فيديو أفضل للتخصيص وجعل عملية إعداد المستخدم بسيطة وممتعة.

فيديارد (مجاني):

موقع فيديارد الإلكتروني Vidyard هي منصة فيديو أخرى تساعد الشركات على تحويل الاتصالات وزيادة الإيرادات من خلال الاستخدام الاستراتيجي للفيديو عبر الإنترنت والتسويق عبر الفيديو.
تساعدك Vidyard على استضافة وإدارة مقاطع الفيديو الخاصة بك مع منحك الفرصة للتواصل مع المزيد من المشاهدين من خلال تجارب فيديو مخصصة وتفاعلية ومختلف عبارات الحث على اتخاذ إجراء.
مثل Wistia، يوفر لك VidYard أيضًا تحليلات مفصلة ورؤى قوية حول جمهور المشاهدة لدى المستخدمين:

أسعار فيديارد

تبدأ أسعار Vidyard (بصرف النظر عن الباقة المجانية التي تتضمن ما يصل إلى 25 مقطع فيديو في المجموع) من 150 دولارًا شهريًا مع تضمين 20 مقطع فيديو، وترتفع إلى 850 دولارًا شهريًا لباقة Plus ثم 2000 دولار شهريًا للباقة المميزة.

لوم (مجاناً)

مكتبة فيديو تلوح في الأفق Loom هي أداة تسجيل فيديو شائعة جدًا ستساعدك على تسجيل شاشتك وإنشاء مقاطع فيديو تعليمية خطوة بخطوة وتضمين الفيديو بسهولة في الوسائط داخل التطبيق أو رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالتأهيل لتحسين عملية تأهيل المستخدم.
يحتوي على خطة مجانية والخطط المدفوعة تبدأ من 8 دولارات فقط – لذا فهو بديل رائع لأدوات تسجيل الفيديو الأكثر تكلفة.

أدوات الندوات عبر الإنترنت

بصرف النظر عن تضمين مقاطع الفيديو التعليمية، فإن الندوات المباشرة عبر الإنترنت التي تنظمها شركة CS لمساعدة المستخدمين الجدد على فهم منتجك هي جزء أساسي من عملية تأهيل المستخدم.
فيما يلي بعض أدوات تأهيل المستخدم عبر الإنترنت التي ستساعدك على تحسين عملية تأهيل المستخدم:

Sequel.io

لوحة معلومات التتمة Sequel هو حل جديد إلى حد ما للندوات عبر الإنترنت يسمح لك بتضمين الندوات عبر الإنترنت مباشرةً على موقعك الإلكتروني – مما يتيح لك المزيد من التحكم في شكل صفحة الأحداث الخاصة بك (ويمكنك الحصول على ندوات مختلفة للمستخدمين الجدد والعملاء المحتملين في التسويق!) ويؤدي إلى زيادة التحويلات (حيث يمكنك التحكم تمامًا في عبارات الحث على اتخاذ إجراء التي تعرضها للمستخدمين). صفحة أحداث Userpilot إنه منتج رائع سيتيح لك نقل ندوتك على الويب إلى المستوى التالي.
بمجرد الانتهاء من ندوتك المباشرة على الويب، يمكن تحويلها تلقائياً إلى ندوة عبر الإنترنت دائمة الخضرة عند الطلب.

تسعير التسلسل

تسعير التكملة Sequel ليست أرخص أداة للندوات عبر الإنترنت – بخطط تبدأ من 150 دولارًا شهريًا لما يصل إلى 250 مشاركًا في الندوة عبر الإنترنت.
إذا كانت ميزانيتك محدودة – قد ترغب في الاطلاع على بعض الحلول الأرخص أدناه.

ديميو

لوحة معلومات ديميو Demio أقل تكلفة بقليل من Sequel، ولكنه لا يسمح لك باستضافة ندواتك على “موقعك الإلكتروني”.
من ناحية أخرى، لديها المزيد من خيارات التخصيص والاستضافة.
تتيح لك منصة Demio إنشاء ندوات مباشرة أو مجدولة عبر الإنترنت أو جلسات مجدولة أو ندوات مسجلة مسبقاً عند الطلب.
في أقل من دقيقتين، يمكنك إنشاء ندوة مباشرة مجدولة على الويب – فقط أدخل العنوان وحدد التاريخ والوقت.
يمكنك أيضاً تخصيص ندوتك على الويب إذا أردت.
فإلى جانب تحديث صفحة التسجيل بعلامتك التجارية، يمكنك إنشاء صفحة شكر مخصصة، وإنشاء استطلاعات رأي ونشرات وندوات تحث على اتخاذ إجراءات، وتعيين تذكيرات تلقائية عبر البريد الإلكتروني قبل 24 ساعة وساعة و15 دقيقة من الندوة عبر الإنترنت.
أثناء الندوة عبر الويب، ستجد تجربة الاستضافة بنفس البساطة.
تجربة ندوة الويب الخاصة بـ Demio نظيفة وبسيطة، على عكس بعض تطبيقات ندوات الويب التي تحتوي على شاشات مقدمي العروض المزدحمة.
في الأسفل، يمكنك التحكم في الميكروفون والكاميرا، وعلى اليمين، يمكنك إدارة الدردشات واستطلاعات الرأي والنشرات.

تسعير ديميو

يبدأ سعر Demio من 411 دولارًا سنويًا، أي ما يزيد قليلاً عن 34 دولارًا شهريًا.
لكن الباقة الأقل تسمح فقط بما يصل إلى 50 مشاركاً في الندوات عبر الإنترنت، لذا قد لا تكون الخيار الأرخص أو الأكثر قابلية للتطوير أيضاً.

تكبير/تصغير

من ناحية أخرى، يعد Zoom حلاً مألوفاً وموثوقاً عالمياً للندوات عبر الإنترنت.
كما أنه ليس رخيصًا بشكل خاص أيضًا – تحتاج إلى دفع 690 دولارًا على الأقل للاشتراك السنوي للحصول على خيار الندوات عبر الإنترنت. تسعير ندوات التكبير/التصغير عبر الإنترنت ربما تكون الموثوقية والألفة هي النقطة التي تنتهي عندها مزايا Zoom Webinars – فهي لا تحتوي على

الندوة الإلكترونية

حل جيد وبأسعار معقولة يسمح لك بتحويل مقاطع الفيديو التأهيلية إلى ندوات عبر الإنترنت عند الطلب.
يعمل eWebinar على أتمتة الندوات عبر الإنترنت المسجلة مسبقاً وفق جدول زمني، مع التفاعل في الوقت الفعلي والدردشة المباشرة لجعل التجربة جذابة.
يمكنك تحميل أي فيديو أو ندوة عبر الويب أو عرض تقديمي أو تدريب، أو الاستيراد من Zoom، أو لصق رابط إلى الفيديو المستضاف على YouTube أو Vimeo أو S3 أو أي خدمة أخرى مدعومة.
بمجرد تعيين الجدول، يمكنك بدء الندوة عبر الإنترنت.
حدد تواريخ البدء والانتهاء، وأيام الأسبوع، ووقت الندوة عبر الويب، بالإضافة إلى أي تواريخ انقطاع (مثل الأعياد الوطنية).
يمكن للحاضرين أيضًا التسجيل والانضمام إلى ندوة عبر الإنترنت في غضون خمس دقائق فقط من خلال “الجلسات في الوقت المناسب”.
على عكس الندوات عبر الإنترنت المسجلة مسبقًا أو عند الطلب، تتيح لك eWebinar إشراك الحضور في الوقت الفعلي دون الالتزام باستضافة الندوة عبر الإنترنت.
سيتلقى الحاضرون رسالة ترحيب مخصصة في الدردشة.
سيُعلمك إشعارك عندما يستجيبون، حتى تتمكن من متابعة المحادثة مباشرة.
يمكنك الرد عبر البريد الإلكتروني إذا لم تكن متواجداً أو مشغولاً.
أما إذا لم تكن متواجداً أو مشغولاً، فسيتلقون رسالة مخصصة.

تسعير الندوات الإلكترونية عبر الإنترنت

أدوات الدردشة داخل التطبيق

من أجل توفير تجربة سلسة لإعداد المستخدمين، يجب عليك أيضًا توفير دعم العملاء في الوقت الفعلي – خاصةً إذا كان لديك عملاء ذوي تذاكر عالية.
قد لا تكون قاعدة المعرفة الذاتية أو مركز الموارد كافيين دائماً للإجابة على جميع أسئلة المستخدمين، لذا يمكن أن تكون الدردشة داخل التطبيق هي الحل الأمثل لتحسين عملية تأهيل المستخدم.
دعنا نلقي نظرة على أفضل أدوات الدردشة أدناه.

الاتصال الداخلي

مرة أخرى – تتصدر Intercom القائمة بفضل نهجها الشامل وتكاملها مع حلولها الأخرى (دعم البريد الإلكتروني والجولات داخل التطبيق).
لا تقدم Intercom نوعاً واحداً فقط، بل ثلاثة أنواع من روبوتات الدردشة:

      1. روبوت المهام – يوفر وقت استجابة تقديري في حالة عدم توفر وكلاء، ويقوم بتعيين المهمة إلى الوكيل التالي المتاح.
      2. روبوت مخصص – يتيح لك الإجابة على الأسئلة الحقيقية مباشرةً.
      3. روبوت القرار – يرد تلقائيًا على أسئلة المستخدم (استنادًا إلى الكلمات الرئيسية والإجابات المحددة مسبقًا).

بعد إعداد Intercom، يمكنك إنشاء نوعين من روبوتات الدردشة الآلية: روبوتات المهام والروبوتات المخصصة.
عندما لا يتوفر وكلاء الدردشة المباشرة، سيتفاعل روبوت المهام معك وغالباً ما يعرض رسائل تلقائية مثل “نحن نستجيب عادةً خلال ساعتين”.
نظرًا لأن Intercom منتج كبير (مع روبوتات الدردشة الآلية ومكتب المساعدة وغير ذلك)، فمن الصعب بعض الشيء في البداية إعداد روبوت الدردشة الآلي الخاص بك.
تستخدم الواجهة أيضًا مصطلحات مثل “خارجي” و”مشغل” لا يتم شرحها (إلا إذا بحثت عنها).
وينطبق الأمر نفسه على أسماء روبوتات الدردشة الآلية – فهي تستخدم “روبوت المهام” و”روبوت مخصص” و”روبوت القرار”، وعليك أولاً معرفة أي منها تحتاج إلى استخدامه.
بشكل عام، الواجهة سهلة الاستخدام، ولكن قد يكون إعداد روبوت الدردشة الآلي الخاص بك صعباً بعض الشيء في البداية.

أولارك

يتطابق صندوق الدردشة Olark مع علامتك التجارية ويتيح لك الدردشة مع العملاء إذا واجهوا مشكلة.
كما يمكنك أيضاً إعداد قواعد أتمتة الدردشة المباشرة لتطلب من المستخدمين تلقائياً تقديم تعليقاتهم أثناء عملية التأهيل.
يحدث كل ذلك داخل التطبيق، بحيث تحصل على ردود أفعالهم الصادقة أثناء نجاحهم أو فشلهم.
في المستقبل، إذا اكتشفت أنماطاً أو رؤى من نصوص الدردشة المباشرة القابلة للبحث، ستحصل على نقاط إضافية.

تسعير أولارك

تبدأ باقات Olark الشهرية من 29 دولاراً شهرياً.

الدردشة المباشرة

أداة دردشة دعم العملاء Livechat المباشرة

الدردشة المباشرة هي أداة دردشة آلية أخرى شائعة داخل التطبيق للتواصل مع العملاء وحل مشاكلهم في الوقت الفعلي.
من خلال التحليلات الغنية التي توفرها LiveChat، يمكنك معرفة أين يواجه المستخدمون مشكلات أثناء الإعداد (أو في أي مكان آخر في رحلتهم) والاستجابة بسرعة لمشاكلهم وطلباتهم.
كما يمكنك أيضاً دمج ما تعلمته مع تجارب التأهيل داخل التطبيق (مثل تلميحات الأدوات التي قمت بإنشائها في Userpilot) – والاستجابة لطلبات الدردشة الخاصة بالمستخدمين من خلال رابط يؤدي إلى تشغيل شرح تفصيلي للمنتج ذي الصلة لشرح الميزة التي لا يفهمونها.

لـ‍تسعير الدردشة

أسعار الدردشة المباشرة يبدأ من 16 دولاراً شهرياً.

الانجراف

أداة أخرى من أدواتنا المفضلة (التي استخدمناها بأنفسنا).
باستخدام دريفت، يمكنك الحصول على عملاء محتملين مؤهلين، وإشراك هؤلاء العملاء المحتملين بطريقة مخصصة، وإغلاق المزيد من المبيعات.
دريفت أكثر من مجرد دردشة مباشرة وروبوتات.
البرنامج قوي، ولكنه معقد في الاستخدام، مما يجعل منحنى التعلم حاداً.

برنامج تحليل سلوك المستخدم

من أجل تحسين عملية تأهيل المستخدم، يجب أن تكون قادرًا على تحليل سلوك المستخدم لمعرفة أين يتعثر المستخدمون ويواجهون صعوبات.

أدوات تحليل السلوك داخل التطبيق

أدوات تحليلات المنتجات الكاملة

تقوم الأدوات المذكورة أدناه بتسجيل جميع إجراءات المستخدمين لديك – مما يوفر صورة كاملة الطيف لإجراءات المستخدمين وتحليلات المنتج.

ميكسبانيل (مجاني)

Mixpanel عبارة عن أداة لتتبع تجربة المستخدم السلوكية والمنتج لتطبيقات الهاتف المحمول والويب.
باستخدام Mixpanel، يمكنك جمع بيانات دقيقة حول استخدام منتجك، وتحديد الاتجاهات المختلفة في تجارب المستخدم داخل التطبيق، وتحديد الأهداف واتخاذ الإجراءات بناءً على تحليلات منتجك.
وبفضل واجهة المستخدم سهلة الاستخدام ولوحات المعلومات الخاصة به، يمكنك إدارة بياناتك ومستخدميك بسرعة وبدون أي مشاكل. إذا كنت تمتلك تطبيقاً للهاتف المحمول، يتيح لك Mixpanel إجراء اختبارات A/B مختلفة. أنواع تقارير ميكسبانيل إن أكبر ميزة لـ Mixpanel مقارنةً بأدوات إعداد المستخدمين الأخرى لتحليل المنتج هي أنه مع Mixpanel، يمكنك تصور وتقسيم بياناتك وتحليلاتك وتقاريرك والأهم من ذلك، يمكنك إدارة ومراقبة مؤشرات الأداء الرئيسية لإعداد المستخدمين.
الأمر الأخير مهم للغاية لأنه يساعدك على فهم سلوكيات المستخدمين بشكل أفضل ومقارنتها بأهدافك.
عندما تكون لديك صورة واضحة عن كل ما يحدث مع منتجك – يكون من الأسهل بكثير اتخاذ إجراءات واتخاذ قرارات مهمة. يبدأ Mixpanel بـ 0$ شهرياً، ولكن سيكون لديك تقارير أساسية محدودة جداً لتتبعها ويمكنك الحصول على 60 يوماً فقط من سجل البيانات.
إذا كنت في البداية، يمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا، ولكن يجب أن تفكر في الترقية إلى الحزمة المميزة في المستقبل القريب (والتي تبلغ 999 دولارًا سنويًا)، ولكنها تستحق أي قرش!

كومة

يتتبع Heap جميع أنواع تفاعلات المستخدمين داخل التطبيق ويقدم مجموعة تحليلات شاملة للمستخدمين. رحلة الكومة المصدر: Heap.io على عكس Mixpanel (الذي يتطلب إعدادًا مكثفًا قبل تتبع البيانات)، يبدأ Heap في تتبع نشاط المستخدم من اليوم الأول.
لا تحتاج إلى تحديد أو تكوين أي أحداث مسبقاً.
علاوة على ذلك، يمكنك الحصول على تتبع على مستوى المستخدم والحساب وإنشاء أحداث مخصصة.
يمكنك استخدام هذه الأحداث المخصصة في المسارات والتجمعات.
بالإضافة إلى ذلك، يمكنك دمج البيانات المتعقبة في “الأحداث الافتراضية” المخصصة الخاصة بك.
يتيح Heap أيضًا إمكانية التحليل على طول محاور متعددة وشرائح سلوكية.
يمكنك استخدام تطبيق الهاتف المحمول الخاص به للبقاء على اطلاع دائم أثناء التنقل. قطاعات الاستخدام النشط على الكومة المصدر: Heap.io إذن، ما هي الفائدة؟
لا يأتي Heap بسعر رخيص.
باقتها المجانية مقيدة إلى حد ما من حيث الاستخدام، وتبدأ أسعار خططها المدفوعة من 1000 دولار شهريًا.

السعة

Amplitude هي أداة أخرى شائعة لتحليلات المستخدمين، وهي أكثر تركيزًا على التحليل القابل للتنفيذ.
كما أنها مزودة بمجموعة كبيرة من عمليات التكامل ثنائية الاتجاه مع المنصات الأخرى. رحلة السعة المصدر: amplitude.com إذا كنت تبحث عن حل تحليلات لتتبع تتبع المستخدم الفردي عبر منتجات مختلفة، يمكن أن يكون Amplitude خيارًا جيدًا لك.
وتجدر الإشارة أيضًا إلى تركيز Amplitude على أمان البيانات.
يمكن أن تكون ميزات حوكمة البيانات القوية وميزات الأمان الخاصة به جذابة للمستخدمين نظرًا للقلق المتزايد بشأن أمان البيانات في السنوات الأخيرة.
ومع ذلك، على غرار Mixpanel، يتطلب منك Amplitude تكوين أحداث معينة قبل البدء في تتبعها.
ولكن أحد الجوانب التي تبرز فيها Amplitude عن البقية هي خطتها المجانية السخية، والتي تتيح لك تتبع ما يصل إلى 10 ملايين إجراء.
هذا كثير بكل المقاييس.
بصرف النظر عن هذا، فإن خطط Amplitude المدفوعة ليست في متناول الجميع ويمكن أن تصبح باهظة الثمن بشكل متزايد بمعدل ينذر بالخطر.

أدوات تحليل سلوك المستخدم وأدوات تحليل المشاركة عند الإعداد

وتركز هذه الأنواع من أدوات تحليلات المنتجات بشكل أكبر على عملية الإعداد، وبشكل أقل على تحليلات جميع النقرات بشكل عام.
كما أنها توفر أيضاً لوحات معلومات مختصرة وجافة وأسهل في التنفيذ.

بيندو

تصنف العديد من شركات SaaS تحليلات Pendo Analytics من بين الأفضل في هذا المجال.
هناك بالتأكيد الكثير من الضجة حول تحليلاتهم في عالم الإعداد في الوقت الحالي.
لماذا؟
تأتي تحليلات Pendo Analytics “خارج الصندوق” – مع القليل جدًا من الإعدادات المطلوبة.
من المفترض أن يكون إعدادها أسهل من أدوات التحليلات المناسبة مثل Mixpanel أو Heap أو Amplitude.
والسؤال هو: هل ترقى ميزات التحليلات التي تقدمها Pendo إلى مستوى الضجيج؟
وهل تستحق سعر 50,000 دولار الذي من المتوقع أن تدفعه معظم الشركات مقابل اشتراكها السنوي في تحليلات Pendo؟
إليك ما ستحصل عليه من تحليلات Pendo:

      • تتمحور تحليلات Pendo حول ثلاث ميزات رئيسية: المسارات والمسارات والمجموعات.
      • تعرض لك المسارات جميع الإجراءات التي اتخذها المستخدمون قبل أو بعد حدث معين.
        يمكنك مقارنة مسارين فقط في كل مرة في Pendo.
      • تُظهر لك مسارات التحويل عدد المستخدمين الذين أكملوا كل مرحلة من مراحل مسار معين قمت بتحديده مسبقًا. ميزة الأهداف في Userpilot قابلة للمقارنة، ولكنها تعرض عددًا أكبر من الأهداف دفعة واحدة وتتطلب عددًا أقل من النقرات للقيام بذلك.
      • تسمح لك التقارير بتتبع مشاهدات الصفحة، أو النقرات، أو الأحداث، أو المشاهدات الإرشادية المتعلقة بأي ميزة تريدها.
        بالمقارنة مع ميزات التحليلات الأخرى في Pendo، يبدو هذا وكأنه بيانات تافهة.
      • يوضح لك الاحتفاظ النسبة المئوية للعملاء الذين يستمرون في استخدام منتجك مقارنةً بالمرة الأولى التي استخدموا فيها منتجك.
        الرسم البياني مثير للإعجاب بصريًا ولكنه يفتقر إلى تفسير نوعي حول سبب الاحتفاظ بالمستخدمين.
      • درجة تفاعل المنتج (PES) هي رقم واحد يتم حسابه بواسطة Pendo الذي يستخدم الأحداث الأساسية وبيانات الحساب لحساب الدرجات المئوية لاعتماد الميزات ومدى التصاق المستخدم ونمو المستخدم، ويجمعها في درجة واحدة (من 100).
        لا يمكن العثور على درجة PES إلا في Pendo على الرغم من أن أدوات تحليلات المنتجات الأخرى تقدم أنواعًا مماثلة من بيانات المشاركة.

الجانب السلبي؟
تحليلات Pendo غير قابلة للتنفيذ – لا يسمح لك منشئ التجربة داخل التطبيق باستخدام الأحداث داخل التطبيق كمحفزات للتجارب داخل التطبيق.
هناك أيضًا تأخير لمدة ساعة واحدة في عرض تحليلات مستخدم Pendo على لوحة التحكم الخاصة بهم.
هذا يجعل خاصية تحليلات المستخدم في Pendo أقل قابلية للتنفيذ من الأدوات التي تقدم تحليلات المستخدم في الوقت الفعلي (مثل
Userpilot).

برنامج Userpilot

التحليلات ولوحة معلومات NPS

لوحات معلومات التحليلات في برنامج Userpilot

لا يمكنك تحقيق النجاح، بغض النظر عن أهدافك، بدون تحليلات المستخدم المناسبة . كيف ستعرف ما الذي يجب تحسينه؟
عندما يتعلق الأمر بالتأهيل المناسب للمستخدمين الذي يؤدي إلى تبني المنتج على المدى الطويل، فإن Userpilot لديه التحليلات المناسبة لمساعدتك على النجاح.
دعني أشرح لك.
أنا لا أتحدث عن استخدام المنتج فقط.
التحليلات تتعلق بجمع ملاحظات العملاء، وتتبع السلوك داخل التطبيق، وكذلك تتبع كيفية تفاعل المستخدمين مع تجاربك داخل التطبيق.
أليس كذلك؟
أنت بحاجة إلى كل ذلك للحصول على صورة مناسبة لمدى صحة منتجك.
ومن ثم تحتاج إلى أن تكون قادراً على التصرف بناءً على هذه الرؤى.
وهنا يأتي دور قدرات تقسيم المستخدمين المناسبة.
وقد قام Userpilot بتغطيتك هنا.
لقد تحسن Userpilot من حيث وظائف التحليلات في السنوات الأخيرة، ويقدم الآن أقوى الوظائف من جميع منصات اعتماد المنتج (بما في ذلك Pendo، التي لطالما احتلت الصدارة في تحليلات المستخدم.) باختصار، تتيح لك تحليلات Userpilot ما يلي:

  • تتبّع جميع تفاعلات المستخدم مع تطبيقك – بدون ترميز – باستخدام وظيفة وضع علامات على الميزات القوية، يمكنك ببساطة وضع علامة على إجراءات المستخدمين (النقرات، التمريرات، تعبئة النماذج) باستخدام محرر بدون ترميز، محرر التأشير والعلامة أعلى منتجك.
  • اطلع على جميع نقرات المستخدمين، واتجاهات الأنشطة، وما إلى ذلك في لوحة تحكم سهلة الاستخدام – يتيح لك Userpilot أيضًا البحث في استخدام الميزات، وصولاً إلى مستوى المستخدم الفردي، وكذلك على مستوى الشركة.
  • قم بتحليل مسارات المستخدمين لديك من خلال ما يصل إلى 10 خطوات في كل مرة، في لمحة سريعة.
  • أنشئ “مسارات المستخدمين” المكوّنة من علامات الميزات والأحداث المتتبعة، واعرف أين يخرج المستخدمون من مسار التحويل – وتصرف على الفور عند نقاط الخروج هذه من خلال التجارب داخل التطبيق.
  • تتبع استخدام الميزات حسب شرائح المستخدمين باستخدام خرائط الحرارة، مباشرةً على الصفحات المختلفة لمنتجك.
  • أنشئ مجموعات من الأحداث داخل التطبيق وتتبّعها مثل النقرات والتمرير وملء النماذج، ثم حلل كل هذه التفاعلات في إطار الأحداث المخصصة الخاصة بك، والتي يمكنك إنشاؤها بدون تعليمات برمجية أو استدعاءات واجهة برمجة التطبيقات.
  • أنشئ أحداثًا مخصصة تتكون من علامات الميزات أيضًا – أو مجموعات من الأحداث المتعقبة التي مررتها من خلال البرنامج النصي لتتبع المستخدم مع الميزات التي قمت بتمييزها باستخدام ملحق Chrome.
  • تسمح لك النظرة العامة القوية على الاتجاهات بتصفية استخدام الأحداث وعلامات الميزات الخاصة بك حسب الشرائح والفترة الزمنية وحتى الشركة.
    يسمح لك ذلك بتتبع اتجاهات استخدام الأحداث وتحليلها، بل وحتى الوصول إلى المستخدمين الفرديين (أو الشركات) الذين تفاعلوا مع أحداث مخصصة معينة وإظهار التجربة المناسبة لهم داخل التطبيق.
  • بصرف النظر عن بيانات استخدام المنتج، يحتوي Userpilot أيضًا على تحليلات مدمجة للتفاعل داخل التطبيق مع التدفقات والتجارب داخل التطبيق.
  • قم بتحليل كيفية تفاعل المستخدمين مع قوائم المراجعة أو الوحدات النمطية لمركز الموارد، وحدد الاتجاهات، واختبر أساليب مختلفة لتحسين التفاعل.
  • أخيرًا وليس آخرًا، يتيح لك Userpilot استخدام كل هذه البيانات لإنشاء شرائح مستخدمين عالية الدقة والوصول إلى المستخدمين بتدفقات المشاركة المناسبة في الوقت المناسب.
  • يمكنك أيضًا إنشاء شرائح مستخدمين بناءً على استجابات الاستبيان أو درجات NPS.
  • لوحة تحكم تحليلية متقدمة لتتبع مقاييسك الأساسية في لمحة واحدة.
    كما أنها تأتي مع التخصيص الذي يتيح لك إنشاء لوحات معلومات مختلفة وفقًا لاحتياجات التتبع الخاصة بك – كل ذلك بدون سطر واحد من التعليمات البرمجية
إنشاء لوحة معلومات من القالب

إنشاء لوحات معلومات تحليلية مخصصة في برنامج Userpilot

والآن، مع وجود هذا القدر الكبير من القوة بين يديك – ماذا ستفعل بكل هذه البيانات؟

أدوات تسجيل الجلسات

في بعض الأحيان، لا تكفي التحليلات المستندة إلى النقرات لفهم المستخدمين بشكل كامل… لذا، لتحسين عملية تأهيل المستخدمين، قد تحتاج إلى أداة تحليلات مختلفة للمنتج – أداة تقدم لك تسجيلات للجلسات.
لحسن الحظ، هناك مجموعة من هذه الأدوات، والكثير منها لديه نسخة مجانية!

هوتجار (مجاني)

Hotjar أداة قوية تكشف عن سلوك المستخدمين على الإنترنت وصوتهم.
من خلال الجمع بين كل من أدوات التحليل والملاحظات، تمنحك Hotjar “الصورة الكبيرة” لكيفية تحسين تجربة المستخدم في موقعك وأدائه وكيفية زيادة معدلات التحويل.
يجمع Hotjar بين الخرائط الحرارية والتسجيلات ليقدم لك رؤى مرئية وغنية بالمعلومات عن تجارب المستخدمين داخل التطبيق. ستساعدك معرفة ما يفعله مستخدموك بالفعل على موقعك الإلكتروني على صياغة تجارب أفضل داخل التطبيق وعمليات تأهيل المستخدمين، مع إطلاق العنان لـ “لحظة ذهنية” بشكل أسرع.
من خلال خطته الأساسية المجانية إلى الأبد، يمكنك جمع بيانات 2000 مشاهدة للصفحة يومياً.

لوجروكيت (مجاني)

لدى Logrocket خطة مجانية سخية، ولكنها أداة تسجيل جلسات المطورين.
يمكّن LogRocket فرق الهندسة والمنتجات من إنشاء تجربة ويب مثالية.
من خلال إعادة تشغيل جلسة LogRocket ووحدة تحكم المطورين، يمكن للفرق إعادة إنتاج وتشخيص مشاكل الواجهة الأمامية بسرعة.
تمنحك مقاييس LogRocket نظرة عامة على أداء التطبيق، واعتماد المنتج، ومعدل التحويل في لمحة سريعة – مما يساعدك على معرفة أين يتعثر المستخدمون في عملية الإعداد، وكيف يمكنك تحسينها.  

تسعير لوجروكيت

FullStory (مجاناً)

يعد FullStory أداة رائعة لتهيئة المستخدم في تجربة المستخدم.
ربما يلتقط بيانات أكثر من أي برنامج آخر مشابه.
تجعل مقترحات FullStory الفريدة من نوعها من السهل حل المشاكل المختلفة، والتقاط المزيد من البيانات، والعثور على إجابات وتحسين تجارب تأهيل المستخدمين.
يمكنك إلقاء نظرة على أي جلسة تم إجراؤها على موقعك الإلكتروني أو تطبيقك.
يمكن تصفية جميع الجلسات وتقسيمها حسب احتياجاتك وعملياتك.
الجزء الأكثر إثارة للاهتمام هنا هو بشكل خاص القدرة على إعادة تشغيل جلسات عملائك.
وهذا يعني أنه يمكنك أن ترى بالفعل (في شكل فيديو) ماذا ومتى وكيف قام عميلك بشيء ما في الوقت الفعلي. تتمثل مهمة FullStory وهدفها في مساعدتك على اكتشاف الثغرات في رحلة عملائك وتحسينها وتحويل المزيد من المستخدمين فيما بعد من خلال عمليات تأهيل مثالية للمستخدمين!
مع خطتهم المجانية، مع زملائك في الفريق، يمكنك مشاهدة ما يصل إلى 1000 جلسة شهرية.

أدوات ملاحظات المستخدم

يعد جمع ملاحظات المستخدمين – سواءً حول مشكلات سهولة استخدام أدواتك أو حول عملية التأهيل نفسها – جزءًا أساسيًا من عملية تأهيل المستخدمين.
يمكنك جمع الملاحظات من خلال عدة طرق مختلفة – من الاستبيانات البسيطة المرسلة عبر البريد الإلكتروني إلى استبيانات NPS داخل التطبيق التي توفرها أدوات تأهيل المستخدمين.
دعنا نرى بعض الخيارات التي ستساعدك على تحسين عملية تأهيل المستخدم:

أدوات NPS

برنامج Userpilot

يُعد صافي نقاط المروجين جزءًا أساسيًا من كل قياس لسعادة العملاء.
يتم الإبلاغ عن درجات NPS برقم من 0 إلى 100 ويتم قياسها من خلال استبيان من سؤال واحد.
كلما زادت النتيجة التي تحصل عليها – كان عملاؤك أكثر رضا.
يساعدك Userpilot على قياس وتحليل الملاحظات على استبيان NPS الخاص بك، وإنشاء استبيان متابعة، وتقسيم المستجيبين في NPS بناءً على النتيجة والملاحظات النوعية – حتى تتمكن من تشغيل التجارب المناسبة لهم وتخصيص رحلة تأهيلهم.

منشئ استطلاع NPS في برنامج Userpilot

منشئ استطلاع NPS في برنامج Userpilot

 

برنامج المسح

بالنسبة لاستطلاعات الرأي المستقلة داخل التطبيق، واستطلاعات الرأي على الموقع الإلكتروني، وأنواع استطلاعات الرأي الأخرى – إليك بعض الأدوات التي ستساعدك على جمع الملاحظات أثناء إعداد المستخدم.

برنامج Userpilot

Userpilot مرة أخرى؟
نعم، تحتوي أداة تبني المنتج القوية هذه على استبيانات مستقلة داخل التطبيق تتيح لك جمع ملاحظات المستخدمين أثناء عملية التهيئة وتحليلها واستخدامها على الفور لتقسيم المستخدمين بناءً على ملاحظاتهم، لتخصيص تجربتهم بشكل أكبر.

قوالب الاستطلاع في برنامج Userpilot

قوالب الاستطلاع في برنامج Userpilot

تايب فورم

أدوات نمو المنتجات: تايبفورم استخدم أداة بسيطة لإنشاء النماذج مثل Typeform إذا كانت ميزانيتك محدودة. يتميز Typeform بكونه أداة محادثة وتفاعلية. بالإضافة إلى ذلك، فإن إنشاء استبيان أمر سهل – فهو يشبه الكتابة على المفكرة، دون الحاجة إلى ترميز. ‍لدى Typeform باقة مجانية سخية، والباقات المدفوعة تبدأ من 25 دولاراً شهرياً.

قاعدة المعرفة وأدوات مركز الموارد

في عالم اليوم، يرغب جميع زوار الموقع الإلكتروني ولاحقاً العملاء التجريبيين والمتميزين في الوصول فوراً إلى أي معلومات معينة.
لهذا السبب يجب أن يكون لدى كل شركة، سواء كانت شركة ناشئة صغيرة أو مؤسسة كبيرة، قاعدة معرفية متعمقة لعملائها.
ستساعدنا القاعدة المعرفية المتعمقة في تهيئة المستخدمين، خاصةً في مرحلة الإعداد، على إنشاء موارد أفضل لعملائنا، ولاحقًا الاحتفاظ بالمزيد من المستخدمين من خلال تزويدهم بإجابات وأفكار ومعلومات حول أشياء معينة – يمكن أن تكون كل شيء بدءًا من “كيفية عمل الأداة” إلى حالات الاستخدام المختلفة.
ناهيك عن أنه عندما يرى عميلك المحتمل أداتك أثناء العمل أو في بعض حالات الاستخدام، ستطلق العنان لـ “لحظة آها” بشكل أسهل وأسرع.
ومن ثم، إليك بعض منتجات قاعدة المعرفة المفيدة التي يمكن أن تجد غرضها في تأهيل المستخدم.

زندسك

لوحة تحكم زندسك قد لا تفكر في Zendesk كأداة لإعداد المستخدم.
كجزء من عملية تأهيل المستخدم، يعد دعم العملاء أمرًا ضروريًا.
من الطبيعي أن يكون لدى العملاء الجدد الكثير من الأسئلة حول خدمتك.
وهنا يأتي دور Zendesk.
يوفر Zendesk أيضًا دعمًا شاملاً عبر جميع قنواتك.
الدردشة المباشرة وروبوتات الدردشة، ومركز مساعدة متكامل، ومنتدى مجتمعي، ومساحة عمل موحدة للوكلاء، ونظام التذاكر، والردود الآلية، وإدارة اتفاقية مستوى الخدمة (SLA)، والبريد الإلكتروني للحالة، وإعداد التقارير، والتحليلات هي بعض ميزات Zendesk. تبلغ تكلفة خدمة Zendesk للخدمة 49 دولاراً شهرياً تُدفع سنوياً. في المقابل، يبدأ سعر Zendesk للمبيعات من 19 دولارًا شهريًا لكل مستخدم، ويتم دفعه سنويًا.

هيلبسكاوت

Helpscout هي أداة أخرى رائعة لنجاح العملاء لتنفيذ دعم الدردشة المباشرة في إعداد المستخدم.
تتمثل مهمة Helpscout في تمكين القيادة البشرية والدعم عبر الدردشة المباشرة والدعم عبر البريد الإلكتروني القابل للتخصيص.
باستخدام Helpscout، يمكنك جعل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالتذاكر تبدو أكثر إنسانية وشخصية ومخصصة لكل مستخدم.
بالتعاون مع فريقك، ستتمكن من إنشاء مستندات المساعدة بسرعة مع مقالات تجيب على جميع أسئلة عملائك. يمكنك إنشاء كل من روبوتات الدردشة أو دعم الدردشة المباشرة في عملية تأهيل المستخدم، والأهم من ذلك، تدعم Helpscout عمليات التكامل مع أدوات مختلفة مثل Slack و HubSpot و Salesforce و Jira و MailChimp وغيرها الكثير.
سيساعدك بالتأكيد إضفاء الطابع الإنساني على دعم الدردشة في إعداد المستخدم على متن الطائرة على بناء علاقات أفضل مع عملائك وزيادة المشاركة والتفاعلات.
Helpscout هي أداة مدفوعة، وتبدأ من 20 دولارًا شهريًا مع موقع مستندات واحد، وتقارير كاملة، وتقييمات الرضا، وأكثر من 50 واجهة برمجة تطبيقات وتكامل، وغيرها الكثير.
تدعم حزمة “Plus” الخاصة بها 4 مواقع مستندات أخرى، وبعض عمليات التكامل الأكثر أهمية، والحقول والفرق المخصصة.

فريش ديسك

مع Freshdesk، يمكن للشركات من جميع الأحجام تقديم تجارب أكثر سلاسة للعملاء عبر جميع القنوات.
فهو يحول تذاكر البريد الإلكتروني، والدردشة، والويب، والنماذج، ووسائل التواصل الاجتماعي إلى نظام واحد لحل التذاكر.
يمكنك أيضاً استخدامه لأتمتة مهام سير العمل، وإدارة اتفاقيات مستوى الخدمة (SLAs)، وتوفير الخدمة الذاتية باستخدام روبوتات الدردشة.

كيف تدمج مجموعة أدوات إعداد المستخدم الخاصة بك معًا؟

إن ربط أدوات تأهيل المستخدم الخاصة بك بحيث “تتحدث” بالفعل مع بعضها البعض (ولا تتسبب في “أخطاء” محرجة مثل إرسال نفس الرسالة إلى نفس الشخص مرتين، أو مطالبة مستخدم أكمل بالفعل إجراءً معينًا لإكماله) أمر ضروري لنجاح عملية تأهيل المستخدم.
فكيف يمكنك دمج جميع أدوات تأهيل المستخدم الخاصة بك لتجنب مثل هذه المواقف؟
إليك بعض النصائح:

اضرب عصفورين (أو ثلاثة… أو أربعة) بحجر واحد

ابحث عن أدوات تأهيل المستخدمين التي يمكنها القيام بأكثر من شيء واحد في وقت واحد – سيقلل ذلك بشكل كبير من تكاليف التنفيذ، وتكلفة الاشتراك الإجمالية (حتى لو كانت الأدوات المتكاملة أكثر تكلفة بكثير!)

ابحث عن الأدوات بشكل شمولي – اختر الأدوات التي تتكامل مع بعضها البعض بشكل أصلي

أثناء اختيار أدوات إعداد المستخدم لحالات الاستخدام المختلفة، ابحث عن الأدوات التي تتكامل مع بعضها البعض بشكل أصلي – سيوفر عليك ذلك الكثير من الوقت في تجميع الأشياء معًا، ويوفر عليك أخطاء مكلفة/محرجة في إعداد المستخدم.
إليك بعض أدوات تأهيل المستخدمين التي تتكامل مع بعضها البعض:

      • Userpilot (لتهيئة المستخدمين داخل التطبيق)، و Intercom (لتهيئة المستخدمين عبر البريد الإلكتروني والدردشة داخل التطبيق)، و Amplitude أو Mixpanel أو Heap (لتحليلات المنتجات المتعمقة)، جميعها مدمجة أصلاً لجعل عملية تهيئة المستخدمين عبر البريد الإلكتروني داخل التطبيق سلسة وقائمة على البيانات.
      • Hotjar و Zendesk – لديهما تكامل أصلي يسمح لك بتقليل وقت استجابتك لملاحظات العملاء.
      • Userpilot، وLoom، و Typeform – بحيث يمكنك بسهولة تضمين مقاطع فيديو تعليمية من Loom واستطلاعات Typeform في تدفق عملية التأهيل.

أمثلة على مجموعة الأدوات الكاملة لإعداد المستخدم SaaS على متن الطائرة

مجموعة الأدوات “الكاملة” لإعداد المستخدمين لشركات البرمجيات كخدمة “SaaS” النامية

OAuth (التسجيل) + Userpilot (التأهيل داخل التطبيق، NPS) + Intercom (التأهيل عبر البريد الإلكتروني، الدردشة داخل التطبيق) + Wistia (التأهيل عبر الفيديو) + Sequel (ندوات عبر الإنترنت) + Typeform (الملاحظات) + Mixpanel/Amplitude/Heap (تحليلات سلوك المستخدم) + Zendesk (قاعدة المعرفة) + Fullstory (تسجيل الجلسات)

مجموعة أدوات تأهيل المستخدم “MVP” للشركات الناشئة ذات الميزانية المحدودة

OAuth (اشتراك – مجاني) + مقدمة.js (داخل التطبيق، مجانًا) + MailChimp (البريد الإلكتروني، مجانًا) + Loom (فيديو، مجانًا) + Ewebinar (ندوات عبر الإنترنت) + Typeform (استطلاعات الرأي، مجانًا) + Mixpanel (تحليلات، مجانًا) + Helpdesk (قاعدة المعرفة) + LogRocket (تسجيل الجلسات)

الخاتمة

لا تقتصر أدوات تأهيل المستخدمين على التأهيل داخل التطبيق والبريد الإلكتروني فقط.
لبناء عمليات كاملة لتأهيل المستخدم، تحتاج أيضاً إلى أدوات تحليلية وأدوات تسجيل الجلسات لمعرفة كيفية تفاعل المستخدمين مع منتجك، وتسجيل الفيديو، وأدوات الندوات عبر الإنترنت لتوفير التعليم، وأدوات قاعدة المعرفة، وأدوات الدردشة داخل التطبيق.
من الناحية المثالية، يجب أن تجمع أفضل أدوات تأهيل المستخدمين بين عدد قليل من هذه الميزات الرئيسية في وقت واحد، حتى تتمكن من تقليل تكاليف تأهيل المستخدمين الجدد وتوفير وقت التنفيذ.
نأمل أن تكون قد وجدت هذا المنشور ثاقبًا وأن تكون قادرًا الآن على صياغة مجموعة أدواتك التقنية المثالية لإعداد المستخدمين الجدد.
أخبرنا بما قررته وإذا كان لديك أي أسئلة.

جرّب Userpilot وارتقِ بتجربة منتجك إلى المستوى التالي

 

Leave a comment